محترفو السفر في سوق السفر العربي

تبدأ  فعاليات سوق السفر العربي Arabian Travel Market هذا العام  يوم الثلاثاء الموافق 4 / مايو/ 2010 م ، ويبدو أن مشاركات دول العالم في معرض هذا العام مشاركات قوية وتعكس حاجة السوق للعودة بقوة هذا العام  ، بعد عام كساد سياحي في العام السابق .

ويعتبر تاريخ معرض سوق السفر العربي تاريخا حافلا بالعطاءات على مستوى المنطقة وفيما يلي نبذة عنه :

انعقدت أول دورة لمعرض سوق السفر العربي في العام 1994، وشهدت الدورة السادسة عشرة لسوق السفر العربي في العام الماضي مشاركة أكثر من 2,100 شركة عارضة من 69 دولة، بما فيها 70 شركة سجلت حضورها للمرة الأولى في أسواق المنطقة، وزاره أكثر من 2200 من الجمهور في يوم المستهلك الذي ينظم في آخر أيام المعرض ويسمح للعارضين بالتفاعل المباشر مع جمهور المستهلكين.

يتوقع أن يشهد معرض هذا العام عودة يوم كل من وكالات السفر والوظائف في الخميس 6 مايو، وكان قد جرى تقديم فعالية يوم وكالات السفر لأول مرة في نسخة 2007 بهدف دعم وتعزيز المعرفة بآخر المستجدات في قطاع السفر والسياحة لدى وكلاء السفر من خلال سلسلة من الحلقات الدراسية والفعاليات الترفيهية.

تعد “ريد إكزبيشنز” شركة عالمية رائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، حيث تستقطب فعاليتها أكثر من 90000 جهة عارضة، ونحو 5.5 مليون زائر ومشتر متخصص من مختلف أنحاء العالم سنوياً، مما يساهم- سواء بشكل مباشر أو غير مباشر- في إبرام صفقات تتجاوز قيمتها عدة مليارات من الدولارات. وتغطي معارض وفعاليات شركة “ريد” 38 دولة في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وهي تمتلك 33 مكتباً حول العالم.

تعمل “ريد” جنباً إلى جنب مع الجهات المتخصصة، الهيئات التجارية، الوزارات والدوائر الحكومية، بما يكفل نجاح كافة الفعاليات التي تنظمها وتحقيق الأهداف والاحتياجات المطلوبة.

تعتبر “ريد إكزبشنز” جزءاً من شركة “ريد إلسفير”، المدرجة ضمن مؤشر FTSE 100 الذي يقيس أداء أبرز 100 شركة في بورصة لندن، وهي رائدة عالمياً في مجالات النشر والأبحاث المعلوماتية، وقد بلغت إيراداتها 4.8 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 8.4 مليار دولار أمريكي ) في عام 2004.

تنظم الشركة “سوق السفر العالمي”، “سوق السفر العربي”، “سوق السفر في جمهوريات كومنولث الدول المستقلة”، “أيه آي بي تي إم”، المعرض والمؤتمر الأوروبي لسياحة الحوافز والمؤتمرات، معرض السفر البريطاني، معرض آسيا الباسيفيك لسياحة الحوافز والمؤتمرات، سوق السفر الدولي للجولف، “توب ريسا”، معرض السفر في البحر المتوسط، معرض “آي سي سي ايه”، بالتعاون مع هيئة آي سي سي ايه كونجرس، سوق السفر الفاخر الدولي، “لو كومبري”، “سيتي بريك”، “سوق سفر الأعمال والحوافز في الصين” ومعرض أمريكا اللاتينية والكاريبي للحوافز والمؤتمرات ومعرض الخليج للحوافز والاجتماعات.

يمكنك متابعة التعليقات الخاصة بهذه التدوينة من خلال الخلاصات.