نجاح الخطوط الجوية القطرية في مشاركتها في معرض سوق السفر العربي

جناح القطرية الجديد يلقى إقبالاً كبيراً من زوّار المعرض

02 مايو 2012

دبي – الإمارات العربية المتحدة، تواصل الخطوط الجوية القطرية مشاركتها الناجحة في أهم معرض للسفر في الشرق الأوسط – سوق السفر العربي – المقام حالياً في دبي والذي تستعرض فيه الناقلة جناحها بتصميمه الجديد ومقاعدها الحديثة لطائرتها الجديدة بوينج 787.

General Module Imageصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، خلال جولة تعريفية لجناح الناقلة المشارك في سوق السفر العربي في دبي اطلع خلالها على مقاعد درجة رجال الأعمال في لطائرة بوينج 787.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بافتتاح المعرض رسمياً.

كما قام سمو الشيح محمد بزيارة جناح الناقلة ضمن جولته في المعرض، حيث اصطحبه السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في جولة تعريفية للجناح أطلعه خلالها على مقاعد درجة رجال الأعمال المتوفرة على طائرة القطرية الجديدة من طراز بوينج 787 دريملاينر.

وتعد القطرية أول عميل لطائرة بوينج 787 وستقوم باستلام أول طائرة منها من أصل 60 طائرة تحت الطلب خلال موسم الصيف القادم.

ويستقطب سوق السفر العربي الذي سيختتم يوم غد (3 مايو) واستمر لمدة أربعة أيام، النخبة في عالم السفر من منطقة الخليج والشرق الأوسط والعالم.

واستقطب جناح القطرية بشكله الحديث والمطوّر العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم لتجربة ضيافتها الفاخرة والاطلاع على أحدث مقاعدها.

General Module Imageصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يطلع على مقعد درجة رجال الأعمال لطائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينج 787 المعروض في جناح الناقلة المشارك في سوق السفر العربي في دبي هذا الأسبوع.

وجدير بالذكر

لدى الخطوط الجوية القطرية طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. ولاستيعاب النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية، قررت دولة قطر تشييد مطار دولي جديد في الدوحة الذي يعد من أضخم مشاريعها في البلاد ومن المخطط افتتاحه نهاية عام 2012. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.qatarairways.com

تقرير: أسعار الفلل في دبي تعود إلى مستويات أوائل عام 2008

يبدو أن أسعار الفلل في دبي قد بلغت أدنى مستوياتها وهي الآن عند مستويات مماثلة لأوائل عام 2008، وفقاً لتقرير جديد صدر عن جونز لانغ لاسال.

بدأت أسعار الفلل في الإمارة بالتحسن خلال فترة نهاية عام 2011 وهي الآن أعلى بنسبة 3٪ مما كانت عليه في كانون الثاني 2008، ولكنها لا تزال 25٪ أقل مما كانت عليه في ذروتها في الربع الثالث من عام 2008.

“المؤشرات القياسية لبيع الشقق قد بدأت أيضاً بالاستقرار لكنها تبقى في مستويات أدنى بنسبة 34٪ من ذروتها في الربع الثالث من عام 2008” حسبما ذكر التقرير. بُني تحليل جونز لانغ لاسال على بيانات أسعار العقارات من مؤشر REIDIN.com.

تبيّن مؤشرات الإيجار من REIDIN.com أن إيجارات الفلل ارتفعت بنسبة 5٪ بالنسبة لمستويات عام 2009، ولكن الإيجارات السكنية لا تزال أقل بنسبة 30٪.

“من المتوقع أن يستمرّ سوق الفلل في التفوق على قطاع الشقق السكنية بينما تستمر الوحدات السكنية الممتازة في المواقع المستقرة في تحقيق الأداء الجيد، والمباني والمواقع الثانوية لا تزال تعاني من انخفاض الإيجارات والأسعار” كما أشار التقرير.

تمّت إضافة حوالي 3000 وحدة سكنية إلى سوق دبي في الربع الأول، وبذلك يرفع مجموع المخزون السكني الحالي إلى 341,000 وحدة تقريباً، مع العلم أن 90٪ مما تم إنجازه في عام 2011 كان شققاً سكنية.

ومن المتوقع بحلول نهاية هذا العام أن يتمّ إنجاز ما مجموعه 28,000 وحدة سكنية جديدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بالمخزون الحالي.

“على الرغم من عودة السيولة إلى السوق السكنية وعودة العمل على بعض المشاريع التي توقفت في السابق، فإننا نتوقع أن تشهد نسبة كبيرة من العرض الذي سيدخل السوق في عام 2012 المزيد من التأخير، مع العلم أنه كان يفترض أن يتمّ تسليم غالبيته عام 2011” حسبما ذكر التقرير.

مواقع التملك الحرّ التي ستشهد أكبر كمية من الإمدادات الإضافية هذا العام هي دبي لاند (4830 وحدة)، جميرا بارك، (4242 وحدة)، قرية الجميرا (3891 وحدة)، ودبي مارينا (3081 وحدة).

اختتام فعاليات سوق السفر العربي بزيادة 3% في عدد الزوار

اختتمت أمس فعاليات الدورة السابعة عشرة لمعرض سوق السفر العربي، الحدث الرائد في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، وسط أجواء سادها التفاؤل حيال قوة صناعة السياحة العالمية وقدرتها على النمو والازدهار. وشهد “الملتقى 2010” زيادة في أعداد المشاركين والزوار، ما جعله منصة مثالية لتنشيط وتفعيل فرص الأعمال وخلق قنوات جديدة تساهم في تعافي وانتعاش القطاع، وذلك عقب فترة الركود النسبي التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية المتقلبة. حظي معرض سوق السفر العربي 2010 بزيادة 3% في إجمالي عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي، وحقق ارتفاعاً بالنسبة للزوار القادمين من منطقة الخليج.

عقود بأكثر من 100 مليون ريال للشركات السعودية في سوق السفر العربي بدبي

جريدة الرياض 08/05/2010

قدر عدد من المسؤولين بالشركات المشاركة بملتقى سوق السفر العربي بدبي 2010 تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار حجم الصفقات الاستثمارية التجارية التي وقعت بين الشركات السياحية السعودية وأخرى عربية وأجنبية بأكثر من 100 مليون ريال، تركز معظمها في برامج العمرة والحج، بالإضافة إلى المشاريع والخدمات الفندقية وسياحة المعارض والمؤتمرات.

واختتم جناح المملكة المشارك فعالياته مع اختتام المعرض أمس بعد أن شهد إقبالا كبيرا من الزوار ومندوبي الشركات العاملة في قطاع الفندقة والسفر، واطلع زوار المعرض الذين يقدرون ب5000 زائر يوميا على معروضات الجناح التي تبرز مقومات المملكة التاريخية والتراثية والسياحية، فقد قدر مسؤول في الهيئة العامة للسياحة والآثار حجم المطبوعات التي تم توزيعها بأكثر من 12 ألف مطبوعة تشمل التعريف بالمملكة وتاريخها ومسيرتها الحضارية ومشاريعها التنموية ومقوماتها التاريخية والسياحية.

المزيد »

تدشين فندق “موفينبيك” مرسى دبي

دشن الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي فندق موفينبيك مرسى دبي بحضور سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، وعبدالعزيز الغرير وعدد من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال. ويتكون الفندق الذي يملكه نهيان بن مبارك آل نهيان من 249 غرفة من فئة 5 نجوم ويحتوي على مطعمين ومقهى وقاعة حفلات بسعة 500 شخص بالإضافة إلى قاعتين للاجتماعات بسعة 12 شخصاً لكل قاعة. ويستهدف الفندق السياحة الترفيهية والشاطئية وسياحة الأعمال. ويحاول الفندق الاستفادة من النمو الهائل الذي تشهده صناعة السياحة في المنطقة ويعتبر من أهم الجنسيات المستهدفة بالنسبة للفندق بالإضافة إلى الجنسيات الأوروبية والأمريكية.

انطلاق معرض سوق السفر العربي بمشاركة أكثر من 2100 عارض

نطلق اليوم في دبي فعاليات الدورة الـ”17″ لمعرض سوق  السفر العربي “الملتقى 2010” بمشاركة 2100 جهة عارضة من 6 قارات وأكثر من  60 جهة منها تشارك للمرة الأولى في سوق المنطقة. وبالرغم من الأوضاع  الاقتصادية المتقلبة التي يعيشها العالم اليوم حظي الملتقى 2010 الذي  يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 4 حتى 7 من مايو الجاري  بمشاركة 72 بلداً من جميع أنحاء العالم ليكون بذلك أحد أهم وأنجح الدورات  في تاريخ المعرض.

محترفو السفر في سوق السفر العربي

تبدأ  فعاليات سوق السفر العربي Arabian Travel Market هذا العام  يوم الثلاثاء الموافق 4 / مايو/ 2010 م ، ويبدو أن مشاركات دول العالم في معرض هذا العام مشاركات قوية وتعكس حاجة السوق للعودة بقوة هذا العام  ، بعد عام كساد سياحي في العام السابق .

ويعتبر تاريخ معرض سوق السفر العربي تاريخا حافلا بالعطاءات على مستوى المنطقة وفيما يلي نبذة عنه :

المزيد »

معرض سوق السفر العربي 2010 يضاعف برنامج ندواته نزولاً عند رغبة الجهات المشاركة

أعلن منظمو سوق السفر العربي “الملتقى 2010″، الحدث المتخصص في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، عن مضاعفة برنامج ندواته وورش أعماله المقامة على هامش دورته السابعة عشرة، والتي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 4-7 مايو المقبل.

المزيد »